الثلاثاء، 10 فبراير 2015

زيارة سمو الأمير خليفة لمنطقة عراد

 

 تاريخ النشر في جريدة أخبار الخليج :١٠ فبراير ٢٠١٥

الدكتور زكريا خنجي

بكل ترحيب وإجلال احتضنت منطقة عراد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء يوم الخميس الموافق 22 يناير 2015 وذلك للاطلاع على إحدى المشاكل التي تواجهها المنطقة، ألا وهي خزانات الوقود التي كانت تقف شامخة من غير أن يحركها الريح، إلا أن أوامر سمو الأمير حركتها وسوف تنقل إن شاء الله إلى منطقة أخرى وذلك من أجل سلامة المواطنين في عراد.
والغريب أن المسؤولين انتبهوا فجأة إلى أن هناك خزانات يجب إزالتها بعد أن تحرك سمو رئيس الوزراء وكأنهم قبل ذلك كانوا في سبات أو كانوا في غيبوبة.
لذلك نتقدم بالشكر الجزيل إلى سيدي سمو الأمير لأنه هو الذي يحرك المياه الراكدة في هذه البلاد وينبه المسؤولين إلى أن هناك مشكلة تحتاج إلى حل، وعلى الرغم من أن المفروض أن يحدث العكس تمامًا وخاصة بالنسبة لأعضاء المجلس البلدي الذين من المفروض أن يتحركوا دائمًا في حاجة الناس، ولكن يبدو أن بعد مهرجان الانتخابات انتهى كل شيء.
عمومًا،
سيدي سمو الأمير خليفة.. مازالت عراد تعاني من مشكلة كتبنا عنها كثيرًا سواء من خلال هذه الصفحة أو نقلناها إلى المسؤولين في بلدية المحرق أو إلى المجلس البلدي، أو عبر أثير الإذاعة، ألا وهي مشكلة تداخل المنطقة الصناعية أو الخدمية مع المنازل والسكان، والغريب يا سيدي أن المشكلة التي يعاني منها مجمع 243 تحديدًا يعرفها كل إنسان وكل مسؤول في المحرق، إلا أن الوضع كما هو لم يتغير، ويبدو أن المسؤولين لا يرغبون في تحريك المياه الراكدة ويريدون بقاء الوضع كما هو عليه، وإن قام بعضهم خلال الفترة الماضية بمد يد العون إلا أنه لم يستطع أن يفعل شيئا.
سيدي سمو الأمير، إن هذا المجمع يعاني من مشكلة تداخل المناطق السكنية بالمناطق الخدمية مثل ورش العمل والكراجات وورش النجارة والحدادة وكل ما يمكن تصوره وما لا يمكن تصوره، والأدهى من كل ذلك أن هذه الكراجات تضرب بكل القوانين والاشتراطات الصحية والبيئية عرض الحائط، وذلك من خلال رش المواد الكيميائية على السيارات التي تقوم بتصليحها في قارعة الطريق، وكذلك بوقوف السيارات سواء الصغيرة أو الشاحنات أمام المنازل غير عابئ بأحد، وكل ذلك يجري أمام أعين المسؤولين وسمعهم، ولكن.. لا شيء.
سمو الأمير، أهالي المنطقة لا يريدون غلق المنطقة وإنما تنظيمها وترتيبها وإدارتها بطريقة صحية بيئية فقط، وهم يتمنون من سموكم إصدار تعليماتكم لحل مثل هذا الموضوع المعلق.
ودمتم.

DSC_5706

 

DSC_5728

 

DSC_5733

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق